عام

المستشار بندارى ينفى تبكير موعد إنتخابات الرئاسة

أكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات،عدم تبكير موعد إقامة الانتخابات الرئاسية.. موضحا أن الهيئة حريصة على تطبيق القانون والدستور على أكمل وجه.

وأضاف فى تصريحات تليفزيونية : يحكمنا القانون والدستور قولًا واحدًا.. ونراعي في الجدول أن تجرى العملية تحت إشراف قضائي كامل.

وأوضح أن فترة الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية تنتهي في 17 يناير لعام 2024 وفقًا للدكتور.. موضحًا أن الدستور حدد المشرفين على العملية الانتخابية، وأفاد بأن القضاة والهيئات القضائية تعاون في الإشراف القضائي لمدة 10 سنوات تنتهي 17 يناير المقبل.

وشدد على أن كل من يرغب في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية يجب أن يكون أهلا له.. قائلًا إن المدة المخصصة لتحرير التأييدات الشعبية من المواطنين لراغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، كانت واحدة خلال انتخابات عامي 2014 و2018.

وأضاف : نحن محكومون بقواعد قانونية وأعراف، الجدول الزمني مرتبط ببعضه، وتم وضعه بمعرفة أعضاء مجلس الإدارة ورئيس الهيئة، وتمت مراعاة أمور معينة من أجل الوصول إلى الإشراف القضائي الكامل، بداية من فتح باب الترشح وحتى نهاية الإعلان عن النتيجة.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى